الاقسام العلمية

الاقسام العلمية بالمعهد

أنتاج النباتات الطبية والعطرية تحت انسب وافضل الظروف الزراعية والانتاجية للوصول لاعلى انتاجية كميا وكيفيا واحتوائها على اعلى واجود الموتد الفعالة وايضا الوصول لافضل طرق فى الحصاد والتخزين والعداد لضمان وصولها للمستهلك المحلى والدولى فى أجود وافضل صورة .

·          قسم إنتاج و معاملات ما بعد الحصاد للنباتات الطبية والعطرية

ويختص بتصميم الأدوية والمستحضرات الطبية الخاصة بالنباتات الطبية والعطرية ودراسة سمية المركبات  وجودتها وحركية المستحضرات الطبية وأشكالها المختلفة، بالإضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة مثل النانوتكنولوجي و الليزر في صناعة المستحضرات الطبية والعطرية والدوائية.

  • قسم المستحضرات الطبية والعطرية والدوائية

ويهدف إلى طرق فصل المركبات طبيعية المنشأ والتعرف علىها بأحدث التقنيات الطيفية والاستفادة من استخدام الكيمياء الحاسوبية في تشييد المركبات واختبارها بيولوجياً.

·          قسم كيمياء النباتات الطبية والعطرية

أستخدام احدث وافضل تقنيات ووسائل التكنولوجيا الحيوية المختلفة فى انتاج وتطوير النباتات الطبية والعطرية وايضا معظمة محتوى المواد الفعالة داخل النبات بالطرق الحديثة لاعدادة للاستهلاك والانتاج الدوائى .

·          قسم التكنولوجيا الحيوية للنباتات الطبية و العطرية

الشروط العامة للقبول والتسجيل

·          أن يستوفى الطالب شروط القسم العلمي  )إن وجدت (  وأن يحصل على موافقة مجلس القسم المختص ومجلس المعهد

·          أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس فى العلوم الزراعية، أو العلوم، أو العلوم الصيدلانية أو ما يناظرها في الكليات العملية الآخرى

·          موافقة جهة العمل على دراسة الطالب في الدرجة العلمية المتقدم لها وإعطاؤه التفرغ اللازم للدراسة ، و طبقاً لقرارات مجلس الجامعة المنظمة لذلك.

·          أن يستوفى الطالب المستندات والنماذج المطلوبة في إدارة الدراسات العليا: (شهادة البكالوريوس - شهادة التقديرات - الموقف من التجنيد (للذكور فقط) - شهادة الميلاد).

·          أي شروط أخرى يوصي بها مجلس المعهد و يوافق عليها من مجلس جامعة بني سويف

الشهادات والدرجات العلمية التى يمنحها المعهد

  • درجة الماجستير البحثي في مجال النباتات الطبية والعطرية

·          درجة الماجستير المهني في مجال النباتات الطبية والعطرية

·          درجة دكتوراة الفلسفة في مجال النباتات الطبية والعطرية