البيانات الاساسيه
السيره الذاتيه
Curriculum Vita
Aida Mahmoud Abd El Azeem
Mobile: 01069713395 e
E-mail: aida_elkadeem@yahoo.com
Address: Meet Abou Khalild, Mit Ghamer , Dakhlia
Nationality: Egyptian
Birth Date: 1, July 1987
Religion: Moslem
Marital Status: Married
Languages:
Arabic: Native Language
English: Very Good
Objective: seeking for a position where I can utilize my skills and experience, to provide the best of mine for the success and growth of the organization and gain satisfaction thereof.
Educational Qualification
|
- Master Degree in Nursing 2015, Nursing Administration, Faculty of nursing - Zagazig University. Title of Thesis: “The relationship between Emotional intelligence And clinical teaching effectiveness among clinical Teaching staff in Faculty of Nursing –beni suif university.”
- BSc. In Nursing, August 2008, Faculty of nursing - Zagazig University.
|
Courses
|
- ICDl 22-7-2010
- Toefl ITP (13\6\2015) with total score 487.
- Attend the first annual conference ,faculty of nursing ,beni suef university (nursing and upper Egypt) December 26,2010
- Course of ( strategic planning &Swot analysis) 26-5-2010
- Course of (program Specification) 14-3-2010
- Course of ( strategic planning ) 30-12-2010
- أدارةالجودةالشاملة
-اسعافات اوليه من 11 \5\2011 الى 12\5\2011.
|
Professional Experiences
|
- five years as demonstrator in Nursing Administration department, Beni Suef University (from5-2010 until now)
|
السيرة الذاتية
أولا: بيانات عامة
الأسم: عايدة محمود عبد العظيم
الوظيفة الحالية: معيد
تاريخ الميلاد: 1/7/1987
العنوان: ميت ابو خالد- ميت غمر – دقهلية
رقم التليفون:0506091855
رقم الموبايل:01069713395
البريد الألكترونى: aida_elkadeem@yahoo.com
ثانيا : المؤهلات العلمية
الدرجة العلمية
|
سنة الحصول عليها
|
الجامعة/ الكلية
|
1- ماجستير
|
يوليو2015
|
جامعة الزقازيق- كلية التمريض
|
2- بكالوريوس
|
اغسطس 2008
|
جامعة الزقازيق- كلية التمريض
|
ثالثا: التدرج الوظيفى الأكاديمى
الوظيفة
|
سنة الألتحاق
|
اسم المؤسسة
|
1- معيدة
|
2/ 5 / 2010
|
كلية التمريض- جامعة بنى سويف
|
عنوان رسالة الماجستير
العلاقة بين الذكاء الوجدانى وفعالية التدريس العملى لمعاونى هيئة التدريس بكلية التمريض -جامعة بنى سويف
ملخص رسالة الماجستير
الملخص العربى
المقدمة :
ترتبط جودة التعليم فى الأوساط الأكاديميه بفعالية التدريس . وهناك العديد من التحديات فى بيئة الجامعه نظرا لزيادة المتطلبات والمعايير، وتوقعات المنتفعين من الخدمه . وانشغال هيئه التدريس فى الجامعات بالعديد من الأدوار والمهام مثل إجراء البحوث بهدف الترقية وحضور الندوات وعرض المشاريع وأنشطة خدمة الطلاب و المجتمع التى تجعلهم عرضه للمشاعر السلبية مثل التوتر والعداء والاكتئاب والغضب والعصبية و الإحباط.ولذلك لابد ان يكون لديهم ذكاء وجدانى بالاضافه الى المعرفة والمهارات والقدرات وذلك لتوصيل المعرفةبطريقة مثلى الى الطلاب.
الهدف من الدراسة:
أستهدفت هذه الدراسة تحديد العلاقه بين الذكاء الوجدانى وفعاليه التدريس العملى لمعاونى هيئه التدريس بكليه التمريض-جامعه بنى سويف .
السؤال البحثي :-
إن الدراسة الحالية أجابت عن الأسئلة التالية :
ئ
1 . هل هناك علاقه بين الذكاء الوجدانى وفعاليه التدريس العملى لمعاونى هيئه التدريس بكليه التمريض – جامعه بنى سويف؟
طرق وأدوات البحث
تصميم البحث:
تم استخدام التصميم الوصفى لتحديد العلاقه بين الذكاء الوجدانى وفعاليه التدريس العملى.
مكان البحث:
قد أُجريت الدراسة في كليه التمريض- جامعه بنى سويف والتى تحتوى على ستة اقسام علميه وهم (تمريض الباطنى والجراحى للفرقه الاولى والثانيه ، تمريض النسا وتمريض الاطفال للفرقه الثالثه و تمريض صحه المجتمع وتمريض الصحه النفسيه واداره التمريض للفرقه الرابعه).
عينة البحث:
1-جميع معاونى هيئه التدريس المتاحين في المكان المذكور أعلاه في نفس وقت الدراسة وعددهم (55) (مدرس مساعد و معيد ) العام الدراسى 2013-2014 .
2-عينه عشوائيه من طلاب كليه التمريض وذلك من خلال جميع الاقسام العلميةوعددهم 569 طالبا.
• طلاب الفرقة الاولى وعددهم =153.
• طلاب الفرقة الثانية وعددهم =158.
• طلاب الفرقه الثالثة= 140 (قسم الاطفال =66 وقسم النسا =74).
• طلاب الفرقه الرابعة = 118(قسم صحه المجتمع =34 ،و قسم الصحه النفسيه=42 ،وقسم الاداره =42)
أدوات البحث:
قد جمعت البيانات بإستخدام ورقة الإستبيان كالآتي :-
1- إستمارة إستبيان قياس الذكاء الوجدانى (بار اون) وتتضمن جزءان وهما:
الجزء الأول: شمل البيانات الشخصية لمعاونى هيئه التدريس.
الجزء الثاني: أُستخدم لقياس الذكاء الوجدانى لمعاونى هيئه التدريس.
2- إستمارة إستبيان قياس فعاليه التدريس العملى لمعاونى هيئه التدريس وذلك عن طريق عينه عشوائيه من طلاب كليه التمريض.
نتائج الدراسة:
فيما يلي أهم النتائج التي أسفرت عنها الدراسه:
أظهرت نتائج هذه الدراسه أن اكثر من نصف معاونى هيئه التدريس (52.6%) اعمارهم ما بين ثلاثه وعشرون وسبعه وعشرون عاما وان متوسط اعمارهم 28 سنة وانحراف معيارى 4، واكثر من ثلاثه ارباعهم (78.6%) اناث واكثر من نصفهم (63.6%) معيدين ، واكثر من نصفهم(61.8%) حاصل على درجة البكالوريوس وأكثر من الثلث(40% ) لديهم خبره ما بين سنتان الى أربع سنوات فى مجال التدريس العملى وتقريبا ربعهم (23.64%) يعملون فى قسم الباطنه والجراحه بالفرقه الثانيه .
وكشفت هذه الدراسة أن اكثر من نصف عينه معاونى هيئه التدريس (52.7%) لديهم ذكاء وجدانى مرتفع، بينما اقل نسبه منهم (5.5%) لديهم ذكاء وجدانى منخفض ،بينما اقل من نصفهم(41.8%) حصل على جيد جدا فى فعاليه التدريس العملى ، بينما اقل نسبه فيهم (3.6%) حصل على ضعيف.
كما أسفرت هذه الدراسه عن أن اعلى متوسط لعناصر الذكاء الوجدانى الخمسه(54.3%) هو العنصر الخاص بالذات ، بينما اقلهم (18.9%) هو اداره الازمات. أما اعلى متوسط فى عناصر فعاليه التدريس العملى(38.7%) هو السمات الشخصيه ، واقلهم (11.9%) هو التقييم.
وكشفت الدراسه عن أن اعلى متوسط لكل من العنصرين الخاصين بالقدره على التدريس والكفاءة التمريضية (56.8%, 29.8%) كان لقسم ادارة التمريض ، و العنصر الخاص بالتقييم (24.3 %) كان لقسم التمريض الباطنى والجراحى للفرقه الثانيه ، ولكل من العنصرين الخاصين بالعلاقات بين الاشخاص والسمات الشخصية(19.8%, 23.3%) كان لقسم تمريض النسا والتوليد.بينما أقل متوسط لكل من العناصر الأتيه الخاص بالقدره على التدريس والكفاءه التمريضيه والتقييم والسمات الشخصيه(51.4%,26.45%,22.24% ,21.35%) على الترتيب كان لقسم الباطنه والجراحه للفرقه الاولى ،بينما اقلهم للجزء الخاص بالعلاقات بين الاشخاص(17.2%) فكان لقسم تمريض صحه المجتمع .
وأظهرت الدراسة أن هناك علاقة بين فعاليه التدريس العملى والفرقة الدراسية ، وأن غالبية كلا من طلاب الفرقة الاولى والثانية(83.6%, 83%) على الترتيب كانوا غير راضيين عن فعاليه التدريس العملى بالكليه ، بينما أعلى نسبه رضا عن فعاليه التدريس العملى (28.6%,24.6%)كانت لطلاب الفرقه الثالثة والرابعة على الترتيب .كما أسفرت الدراسة عن وجود علاقة سلبية بين الذكاء الوجدانى وفعالية التدريس العملى لمعاونى هيئة التدريس بكليه التمريض –جامعه بنى سويف.
الخلاصة:
إستنادا إلي النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية ، يمكن أن نستخلص ما يلي :
أن اكثر من نصف معاونى هيئة التدريس بالكليه لديهم ذكاء وجدانى مرتفع ، بينما اقل من نصفهم حصل على جيد جدا بفعاليه التدريس العملى وذلك من خلال تقييم الطلاب . وأن غالبية طلاب الفرقة الاولى والثانية كانوا غير راضيين عن فعالية التدريس للعملى لمعاونى هيئة التدريس ، بينما اعلى نسبه رضا عن فعالية التدريس كانت لطلاب الفرقة الثالثه والرابعة .
وان هناك علاقه سلبيه بين الذكاء الوجدانى وفعاليه التدريس العملى لمعاونى هيئه التدريس بكليه التمريض –جامعه بنى سويف.
التوصيات:
بناء علي نتائج الدراسة الحالية يمكن أن يوصي بما يلي:
• تحسين مناهج تدريس العملى بكليه التمريض واضافه موضوع الذكاء الوجدانى اليها،تطوير التحضيرات الخاصه بالمعامل وتعيين عدد كبير من المعيدين.
• إعداد برنامج وورش عمل لرفع مستوي الذكاء الوجدانى وزياده القدره على التدريس والتقييم والكفاءه التمريضيه من أجل تحسين فعاليه التدريس العملى لمعاونى هيئه التدريس .
• إجراء دراسات وأبحاث أوسع نطاقا عن الذكاء الوجدانى وفعاليه التدريس العملى بكليات التمريض الأخرى .
• عمل أبحاث لتحسين فعاليه التدريس العملى وعمل مقارنات عن فعاليه التدريس العملى بين كليات التمريض المختلفه.
عنوان رسالة الدكتوراه
لا يوجد
ملخص رسالة الدكتوراه
لايوجد