البيانات الاساسيه

السيره الذاتيه

Curriculum Vita

Aida Mahmoud Abd El Azeem                          

Mobile:             01069713395               e 

E-mail:             aida_elkadeem@yahoo.com

Address:           Meet Abou Khalild, Mit Ghamer , Dakhlia

Nationality:               Egyptian

Birth Date:       1, July 1987

Religion:             Moslem

Marital Status:    Married

Languages:

 Arabic:    Native Language

 English:  Very Good

Objective:        seeking for a position where I can utilize my skills and experience, to provide the best of mine for the success and growth of the organization and gain satisfaction thereof.

 

Educational Qualification

-      Master Degree in Nursing 2015, Nursing Administration, Faculty of nursing - Zagazig University.  Title of Thesis: “The relationship between Emotional intelligence And clinical teaching effectiveness among clinical Teaching staff  in Faculty of Nursing –beni suif university.”

-       BSc. In Nursing, August 2008, Faculty of nursing - Zagazig University. 

Courses

-      ICDl  22-7-2010

-       Toefl ITP (13\6\2015) with total score 487.

-      Attend the first annual conference ,faculty of nursing ,beni suef university (nursing and upper Egypt) December 26,2010

-      Course of ( strategic planning &Swot analysis) 26-5-2010

-      Course of (program Specification) 14-3-2010

-       Course of ( strategic planning ) 30-12-2010

-    أدارةالجودةالشاملة

-اسعافات اوليه   من 11 \5\2011  الى 12\5\2011.

Professional Experiences

-   five years as demonstrator in Nursing Administration department, Beni Suef University (from5-2010 until now)  


السيرة الذاتية

أولا: بيانات عامة

الأسم: عايدة محمود عبد العظيم

الوظيفة الحالية: معيد

تاريخ الميلاد: 1/7/1987

العنوان: ميت ابو خالد- ميت غمر – دقهلية

رقم التليفون:0506091855

 رقم الموبايل:01069713395

البريد الألكترونى: aida_elkadeem@yahoo.com

ثانيا : المؤهلات العلمية

الدرجة العلمية

سنة الحصول عليها

الجامعة/ الكلية

1-    ماجستير

يوليو2015

جامعة الزقازيق- كلية التمريض

2-    بكالوريوس

اغسطس 2008

جامعة الزقازيق- كلية التمريض

 

ثالثا: التدرج الوظيفى الأكاديمى

الوظيفة

سنة الألتحاق

اسم المؤسسة

1-    معيدة

2/ 5 / 2010

كلية التمريض- جامعة بنى سويف

عنوان رسالة الماجستير

العلاقة بين الذكاء الوجدانى وفعالية التدريس العملى لمعاونى هيئة التدريس بكلية التمريض -جامعة بنى سويف

ملخص رسالة الماجستير

الملخص العربى المقدمة : ترتبط جودة التعليم فى الأوساط الأكاديميه بفعالية التدريس . وهناك العديد من التحديات فى بيئة الجامعه نظرا لزيادة المتطلبات والمعايير، وتوقعات المنتفعين من الخدمه . وانشغال هيئه التدريس فى الجامعات بالعديد من الأدوار والمهام مثل إجراء البحوث بهدف الترقية وحضور الندوات وعرض المشاريع وأنشطة خدمة الطلاب و المجتمع التى تجعلهم عرضه للمشاعر السلبية مثل التوتر والعداء والاكتئاب والغضب والعصبية و الإحباط.ولذلك لابد ان يكون لديهم ذكاء وجدانى بالاضافه الى المعرفة والمهارات والقدرات وذلك لتوصيل المعرفةبطريقة مثلى الى الطلاب. الهدف من الدراسة: أستهدفت هذه الدراسة تحديد العلاقه بين الذكاء الوجدانى وفعاليه التدريس العملى لمعاونى هيئه التدريس بكليه التمريض-جامعه بنى سويف . السؤال البحثي :- إن الدراسة الحالية أجابت عن الأسئلة التالية : ئ 1 . هل هناك علاقه بين الذكاء الوجدانى وفعاليه التدريس العملى لمعاونى هيئه التدريس بكليه التمريض – جامعه بنى سويف؟ طرق وأدوات البحث تصميم البحث: تم استخدام التصميم الوصفى لتحديد العلاقه بين الذكاء الوجدانى وفعاليه التدريس العملى. مكان البحث: قد أُجريت الدراسة في كليه التمريض- جامعه بنى سويف والتى تحتوى على ستة اقسام علميه وهم (تمريض الباطنى والجراحى للفرقه الاولى والثانيه ، تمريض النسا وتمريض الاطفال للفرقه الثالثه و تمريض صحه المجتمع وتمريض الصحه النفسيه واداره التمريض للفرقه الرابعه). عينة البحث: 1-جميع معاونى هيئه التدريس المتاحين في المكان المذكور أعلاه في نفس وقت الدراسة وعددهم (55) (مدرس مساعد و معيد ) العام الدراسى 2013-2014 . 2-عينه عشوائيه من طلاب كليه التمريض وذلك من خلال جميع الاقسام العلميةوعددهم 569 طالبا. • طلاب الفرقة الاولى وعددهم =153. • طلاب الفرقة الثانية وعددهم =158. • طلاب الفرقه الثالثة= 140 (قسم الاطفال =66 وقسم النسا =74). • طلاب الفرقه الرابعة = 118(قسم صحه المجتمع =34 ،و قسم الصحه النفسيه=42 ،وقسم الاداره =42) أدوات البحث: قد جمعت البيانات بإستخدام ورقة الإستبيان كالآتي :- 1- إستمارة إستبيان قياس الذكاء الوجدانى (بار اون) وتتضمن جزءان وهما: الجزء الأول: شمل البيانات الشخصية لمعاونى هيئه التدريس. الجزء الثاني: أُستخدم لقياس الذكاء الوجدانى لمعاونى هيئه التدريس. 2- إستمارة إستبيان قياس فعاليه التدريس العملى لمعاونى هيئه التدريس وذلك عن طريق عينه عشوائيه من طلاب كليه التمريض. نتائج الدراسة: فيما يلي أهم النتائج التي أسفرت عنها الدراسه: أظهرت نتائج هذه الدراسه أن اكثر من نصف معاونى هيئه التدريس (52.6%) اعمارهم ما بين ثلاثه وعشرون وسبعه وعشرون عاما وان متوسط اعمارهم 28 سنة وانحراف معيارى 4، واكثر من ثلاثه ارباعهم (78.6%) اناث واكثر من نصفهم (63.6%) معيدين ، واكثر من نصفهم(61.8%) حاصل على درجة البكالوريوس وأكثر من الثلث(40% ) لديهم خبره ما بين سنتان الى أربع سنوات فى مجال التدريس العملى وتقريبا ربعهم (23.64%) يعملون فى قسم الباطنه والجراحه بالفرقه الثانيه . وكشفت هذه الدراسة أن اكثر من نصف عينه معاونى هيئه التدريس (52.7%) لديهم ذكاء وجدانى مرتفع، بينما اقل نسبه منهم (5.5%) لديهم ذكاء وجدانى منخفض ،بينما اقل من نصفهم(41.8%) حصل على جيد جدا فى فعاليه التدريس العملى ، بينما اقل نسبه فيهم (3.6%) حصل على ضعيف. كما أسفرت هذه الدراسه عن أن اعلى متوسط لعناصر الذكاء الوجدانى الخمسه(54.3%) هو العنصر الخاص بالذات ، بينما اقلهم (18.9%) هو اداره الازمات. أما اعلى متوسط فى عناصر فعاليه التدريس العملى(38.7%) هو السمات الشخصيه ، واقلهم (11.9%) هو التقييم. وكشفت الدراسه عن أن اعلى متوسط لكل من العنصرين الخاصين بالقدره على التدريس والكفاءة التمريضية (56.8%, 29.8%) كان لقسم ادارة التمريض ، و العنصر الخاص بالتقييم (24.3 %) كان لقسم التمريض الباطنى والجراحى للفرقه الثانيه ، ولكل من العنصرين الخاصين بالعلاقات بين الاشخاص والسمات الشخصية(19.8%, 23.3%) كان لقسم تمريض النسا والتوليد.بينما أقل متوسط لكل من العناصر الأتيه الخاص بالقدره على التدريس والكفاءه التمريضيه والتقييم والسمات الشخصيه(51.4%,26.45%,22.24% ,21.35%) على الترتيب كان لقسم الباطنه والجراحه للفرقه الاولى ،بينما اقلهم للجزء الخاص بالعلاقات بين الاشخاص(17.2%) فكان لقسم تمريض صحه المجتمع . وأظهرت الدراسة أن هناك علاقة بين فعاليه التدريس العملى والفرقة الدراسية ، وأن غالبية كلا من طلاب الفرقة الاولى والثانية(83.6%, 83%) على الترتيب كانوا غير راضيين عن فعاليه التدريس العملى بالكليه ، بينما أعلى نسبه رضا عن فعاليه التدريس العملى (28.6%,24.6%)كانت لطلاب الفرقه الثالثة والرابعة على الترتيب .كما أسفرت الدراسة عن وجود علاقة سلبية بين الذكاء الوجدانى وفعالية التدريس العملى لمعاونى هيئة التدريس بكليه التمريض –جامعه بنى سويف. الخلاصة: إستنادا إلي النتائج التي توصلت إليها الدراسة الحالية ، يمكن أن نستخلص ما يلي : أن اكثر من نصف معاونى هيئة التدريس بالكليه لديهم ذكاء وجدانى مرتفع ، بينما اقل من نصفهم حصل على جيد جدا بفعاليه التدريس العملى وذلك من خلال تقييم الطلاب . وأن غالبية طلاب الفرقة الاولى والثانية كانوا غير راضيين عن فعالية التدريس للعملى لمعاونى هيئة التدريس ، بينما اعلى نسبه رضا عن فعالية التدريس كانت لطلاب الفرقة الثالثه والرابعة . وان هناك علاقه سلبيه بين الذكاء الوجدانى وفعاليه التدريس العملى لمعاونى هيئه التدريس بكليه التمريض –جامعه بنى سويف. التوصيات: بناء علي نتائج الدراسة الحالية يمكن أن يوصي بما يلي: • تحسين مناهج تدريس العملى بكليه التمريض واضافه موضوع الذكاء الوجدانى اليها،تطوير التحضيرات الخاصه بالمعامل وتعيين عدد كبير من المعيدين. • إعداد برنامج وورش عمل لرفع مستوي الذكاء الوجدانى وزياده القدره على التدريس والتقييم والكفاءه التمريضيه من أجل تحسين فعاليه التدريس العملى لمعاونى هيئه التدريس . • إجراء دراسات وأبحاث أوسع نطاقا عن الذكاء الوجدانى وفعاليه التدريس العملى بكليات التمريض الأخرى . • عمل أبحاث لتحسين فعاليه التدريس العملى وعمل مقارنات عن فعاليه التدريس العملى بين كليات التمريض المختلفه.

عنوان رسالة الدكتوراه

لا يوجد

ملخص رسالة الدكتوراه

لايوجد

جميع الحقوق محفوظة ©عايدة محمود عبد العظيم عبد الفتاح