البيانات الاساسيه

السيره الذاتيه

السيرة الذاتية

المعلومات الشخصية:

الاسم: سهير عويس طه علي

بيانات الميلاد: 2 مارس 1992

الجنس: أنثى

الديانة: مسلم

الجنسية: مصري

الحالة الاجتماعية :أعزب

العنوان: ببا - بنى سويف - مصر

التليفون: 01120639319-01002587299

البريد الإلكتروني: Soheirewais992@yahoo.com Soheirewais92@nursing.bsu.edu.eg

الوظيفة: معيد بقسم تمريض صحة المجتمع - كلية التمريض جامعة بني سويف.

المؤهلات العلمية:

·        2014 حاصل على بكالوريوس علوم التمريض من كلية التمريض جامعة بني سويف.

ممتاز مع مرتبة الشرف.

·        2020  الحصول علي درجة الماجستير في علوم التمريض بجامعة بنها تحت عنوان معلومات واتجاهات معلمين المدارس الابتدائيه تجاه اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة بين الطلاب  بتقدير عام امتياز

 
الخبرات العلمية:
·        ممرضة مسئولة بوحدة العناية المركزة ، مستشفى السلام "بدوام جزئي" 2015/3 - 6/2016
·        ممرضة وحدة العناية المركزة بمستشفى بني سويف الجامعي "بدوام جزئي" 11/2014 حتى 4/2016
·        سنة الامتياز بمستشفى بني سويف الجامعي 9/2014 حتى 10/2015.
·        خبرة خمس سنوات من ضمن الهيئة المعاونة بقسم صحة المجتمع بكلية التمريض
الدورات التدريبية:
v    مهارات العرض الفعال 
v    إدارة الوقت والاجتماعات 
v    معايير الجودة في التدريس 
v    النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد 
v    إدارة الفريق البحثي
v    اداب وسلوك المهنة في العمل الجامعي
v    ورشة عمل عن برنامج Google Drive 
v    ورشة عمل عن  بنك المعرفة المصري

v    ورشة عملل عن كيفية قراءة النتائج الاحصائية فى الابحاث العلمية

v    ورشة عمل عن توصيف االبرامج والمقررات

v     ورشة عمل عن كيفية استخدام برنامج اعداد المراجع

v    ورشة عمل عن المقررات الالكترونية


المهارات الشخصية:

·        مهارات الاتصال جيدة

·        القدرة علي الإدارة الجيدة

·        استخدام الحاسب الالي

·        مستمع جيد

·        إبداعي في العمل الجماعي والفردي

·        مستخدم إنترنت جيد

·        مهارة حل المشكلات

الهدف:

 تنمية قدراتى العلمية والمهنية والمعلوماتية فى تخصصى حتى اكون قادرة على تقديم العملية التعليمية بشكل افضل

إنجازات العمل:

·        منظم المؤتمر الدولي الثاني لكلية التمريض 2017.

·        عضو فريق الجودة بكلية التمريض جامعة بني سويف من 2016 حتى الآن

·        مقدم العرض لمرض السكري لممرضات التأمين الصحي 2016. الشهادات

اللغات:

v    العربية: اللغة الأم

v    اللغة الإنجليزية: ممتاز

 

شكرا للتعامل مع سيرتي الذاتية

 

عنوان رسالة الماجستير

معلومات واتجاهات معلمين المدارس الابتدائيه تجاه اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة بين الطلاب

ملخص رسالة الماجستير

الملخص العربي يعد اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واحد من اكثرالاضطرابات شيوعًا عند الأطفال. يكون لدي الأطفال المصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه صعوبة في الاهتمام ولا يستطيعون التحكم في اندفاعاتهم . كما ان هذه السلوكيات تؤثر على الأطفال من حيث الحياة المدرسية والمنزلية و ايضا يمكن أن تستمر هذه الاعراض في مرحلة البلوغ. ويعرف هذا الاضطراب بان نسبة حدوثه تكون اعلي بالنسبة للأولاد عن البنات و يتم اكتشافه خلال السنوات الدراسية عندما يواجه الطفل مشاكل في الاهتمام. الهدف من الدراسة هدفت هذه الدراسة الي تقييم معلومات واتجاهات المعلمين بالمدارس الابتدائية حول اضطراب فرط الحركة و نقص الانتباه لدى الطلاب. العينه وطرق الدراسة التصميم تم استخدام تصميم وصفي لهذه الدراسة العينة أجريت هذه الدراسة في أربع مدارس للتعليم الاساسي. حيث تم استخدام عينة عشوائية منتظمة للمعلمين من هذه المدارس. أدوات تجميع البيانات: تم استخدام أداتين لتجميع البيانات في هذه الدراسه الأداة الاولي: - عباره عن استمارة استبيان تحتوي علي جزئين: الجزء الأول: اشتمل علي الخصائص الديموجرافيه للمدرسين مثل (سن المعلم, الجنس, الحاله الاجتماعيه, مستوي التعليم, سنوات الخبره). الجزء الثاني: اشتمل علي معلومات المعلمين عن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مثل معني و اسباب وأعراض والتشخيص والعلاج .(Terjesem & Frank, 2000 (Scuitto, الأداة الثانية: واشتملت علي مقياس لتحديد اتجاهات المعلمين نحو الطلاب الذين يعانون من اضطراب فرط الحركه ونقص الانتباه .(Greene, Abidin & Kmetz, 1997) كشفت الدراسة عن النتائج التالية: بينت الدراسه ان 49٪ من المعلمين تتراوح أعمارهم من 35 إلى أقل من 45 سنة ، 75 ٪ منهم إناث ، 73.5 ٪ منهم متزوجين و 40.5 ٪ منهم لديهم خبرة من 5 إلى أقل من 15 سنة 50 ٪ منهم حاصلون على بكالوريوس في التربية ، 7 ٪ منهم حصلوا على دراسات عليا ومدارس ثانوية. بالنسبة لمعلومات المعلمين عن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أظهرت الدراسه ان 52.5٪ ، 99٪ من المعلمين لديهم معلومات ضعيفة عن معني, اسباب وعلاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه على التوالي ، في حين أن 77.5٪ منهم لديهم معلومات غير كافيه حول أعراض وتشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. بالنسبة لمعلومات المعلمين عن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه أظهرت الدراسة ان 77.5% من المعلمين ليس لديهم معلومات عن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه و 22.5% لديهم معلومات غير كافية عن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. بالنسبة لاتجاهات المعلمين نحوالطلاب الذين يعانون من اضطراب فرط الحركه ونقص الانتباه أظهرت الدراسه أيضا ان 77.5% من المعلمين لديهم اتجاه سلبي نحوالطلاب الذين يعانون من اضطراب فرط الحركه ونقص الانتباه و2% لديهم اتجاه إيجابي نحوالطلاب الذين يعانون من اضطراب فرط الحركه ونقص الانتباه. وجدت علاقه ذات دلاله إحصائية بين الخصائص الديموغرافية للمعلمين ومعلوماتهم عن اضطراب فرط الحركه ونقص الانتباه ووجدت أيضا علاقة ذات دلاله إحصائية بين الخصائص الديموغرافية للمعلمين واتجاهتهم نحوالطلاب الذين يعانون من اضطراب فرط الحركه ونقص الانتباه . التوصيات: من خلال نتائج هذه الدراسة تم وضع عديد من التوصيات: • يجب وضع وتطوير برنامج التثقيف الصحي للمعلمين حول اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. • يجب توفير الكتيب المدعم بالصور وتوزيعه للمعلمين عن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. • يجب إجراء مزيد من البحوث مثل البرنامج التدريبي للمعلمين لتحسين معلوماتهم واتجاهاتهم نحو طلاب اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه. • تعزيزمهارات المعلمين وأولياء الأمور والوعي المجتمعي من خلال ورش العمل عن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

عنوان رسالة الدكتوراه

.

ملخص رسالة الدكتوراه

.

جميع الحقوق محفوظة ©سهير عويس طه علي