البيانات الاساسيه

السيره الذاتيه

بيانات شخصية :

-      الاسم : دكتور / عزالدين جابر فرج أبوالعلا

-      الوظيفة : مدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية التجارة ببني سويف - جامعة بني سويف

-      تاريخ ومحل الميلاد : 18/4/1965 – محافظة بني سويف

-      الحالة الاجتماعية : متزوج ويعول

-      الجنسية : مصرى

-      محل الإقامة : جمهورية مصر العربية - محافظة بني سويف .

-      عنوان العمل:  جمهورية مصر العربية - محافظة بني سويف - كلية التجارة ببني سويف

-       الجوال (موبيل ): 01117217357 002-

-      تليفون أرضي : 9201415  082  +2   / 2332688  2082 +   / - +2 082 315031   

-       البريد الإلكترونى : cairo1200@gmail.com

-      ezzeldeen.farag@commerce.bsu.edu.eg

المؤهلات العلمية :

-    بكالوريوس التجارة - شعبة إدارة الأعمال من كلية التجارة ببني سويف - جامعة القاهرة فرع بني سويف عام 1989م بتقدير عام ممتاز  مع مرتبة الشرف  (الأول على الشعبة بالكلية).

-    بكالوريوس التجارة - شعبة المحاسبة من كلية التجارة ببني سويف - جامعة القاهرة فرع بني سويف عام 1987م (بتقدير عام جيد جدا مع مرتبة الشرف  ) .

-      ماجستير إدارة الأعمال من كلية التجارة ببني سويف – جامعة القاهرة فرع بني سويف عام 1996م .

-       دكتوراه الفلسفة فى إدارة الأعمال من كلية التجارة ببني سويف - جامعة بني سويف  عام 2005 م .

-    التسجيل لدرجة الدكتوراه  بقسم التسويق بجامعة HUDDERSFIELD – UK  بانجلترا ، بنظام  Part-time  بداية من مارس 2000  في موضوع

“value innovation Strategies  & Internet Business Models “

التدرج الوظيفى :

-    معيد بقسم إدارة الأعمال - كلية التجارة ببني سويف - جامعة القاهرة فرع بني سويف عام 1989 (تم استلام العمل فى ديسمبر 1989) .

-      مدرس مساعد بقسم إدارة الأعمال - كلية التجارة ببني سويف - جامعة القاهرة فرع بني سويف عام 1997 .

-   مدرس بقسم إدارة الأعمال - كلية التجارة ببني سويف - جامعة القاهرة فرع بني سويف  منذ مارس 2001 حتى الآن.

الخبرات التدريسية (1989- حتى الآن) 

1- التدريس بكلية التجارة ببني سويف– جامعة القاهرة فرع بني سويف :

أ- مرحلة البكالوريوس (الشعبة العربي ):

تدريس مقررات إدارة الأعمال لطلاب الكلية منذ التكليف فى وظيفة معيد حتي وظيفة مدرس  من  فى المجالات التالية :

- مبادئ الإدارة والتنظيم.

- إدارة التسويق والمبيعات.

- إدارة المشتريات والمخازن

- إدارة الإنتاج والعمليات.

- إدارة الموارد البشرية.

- الإدارة المالية.

- الإدارة الاستراتيجية

 

- إدارة الأعمال الدولية.

- بحوث العمليات .

- الإدارة العامة.

- نظم المعلومات الإدارية .

- بحوث التسويق والإعلان .

- التخطيط والرقابة الادارية .

- العلاقات العامة والإعلان .


أ- مرحلة البكالوريوس  (شعبة اللغة الانجليزية  ):

-       production and operations management

-       public administration

-       purchasing management

-       managerial economic

ب - مرحلة الدراسات العليا :

      التعاون في تدريس المقررات التالية لطلاب الدراسات العليا خلال عام 2006 م :

-      إدارة التسويق: تمهيدى ماجستير إدارة الأعمال – الفرقة الأولي  .

ج- التدريس الخارجي والتدريب   :

-     تدريس بعض مقررات إدارة الأعمال ( التسويق الالكتروني ) بالأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية لبرنامج الماجستير (2005 - 2006 م )  .

-    التدريب بالمركز القومي للمرأة في مشروع الطرق المؤدية للتعليم العالي (2003 - 2006 م)  .


-   مهارات التفكير  الابداعي.

-   مهارات حل المشكلات.

-      مهارات البحث العلمي.

-    دراسة الجدوي الاقتصادية .

-    ادارة المشروعات الصغيرة .

-    التخطيط الاستراتيجي .


الاهتمامات العلمية :


-      التخطيط الاستراتيجي

-      استراتيجيات التسويق الالكتروني.

-      تطبيقات تكنولوجيا المعلومات فى إدارة الأعمال .

-      نظم المعلومات الاستراتيجية والمزايا التنافسية. 

-      تسويق الخدمات المصرفية .

-      استراتيجيات المنافسة.

-       الإدارة العامة والحكومة الإلكترونية.

-       الأساليب الكمية فى إدارة الأعمال .


المهارات الشخصية:

-      اللغة العربية .

-      اللغة الانجليزية  (الحصول علي شهادة (TOEFL ) من مركز  AMIDEAST 1996 م  ومن مركز اللغات بجامعة القاهرة  2003. بالإضافة الي الاقامة بالمملكة المتحدة (UK) خلال 1999-2002 م .

-      الحصول علي دورة إعداد المعلم جامعة القاهرة – مركز اعداد المعلم الجامعي .

-      الحصول علي دورة التدريس و مهارات العرض الفعال .

-      مهارات التعامل مع الحاسب الإلكترونى :

  • الحصول علي شهادة ( ICTP)    من جامعة القاهرة – فرع بني سويف
    • Windows
    • Microsoft word
    • Microsoft access
    • Microsoft  Power Point
    • Microsoft excel
    • Internet
§  IT & Dos  

المؤتمرات والندوات العلمية :

المشاركة فى حضور بعض المؤتمرات والندوات العلمية وحلقات النقاش وورش العمل العلمية التي نظمتها الجامعات والجمعيات والهيئات العلمية المصرية فى مختلف القضايا الإدارية والاقتصادية .

                       *******              والله ولى التوفيق

عنوان رسالة الماجستير

" دراسة تحليلية لمدي تطبيق التخطيط الاستراتيجي في قطاع الصناعات الهندسية بجمهورية مصر العربية "

ملخص رسالة الماجستير

ياس درجة ممارسة عملية التخطيط الاستراتيجي في القطاع محل التطبيق ،تحديد المرحلة التي يمر بها فكر التخطيط في قطاع التخطيط الاستراتيجي ،تحديد اهم المعوقات التي قد تحول دون استخدام وممارسة مراحل ومكونات عملية التخطيط الأستراتيجي بالشركات و ذلك لأهمية التخطيط الأستراتيجي لأنه يحقق الميزة التنافسية لمنظمات الأعمال و القدرة على التكشيف مع المتغيرات البيئية. و خرجت الدرسة بالنتائج التالية: 1-وجود فجوة بين الفكر النظري للتخطيط الأستراتيجي و ممارسة هذا الفكر بالواقع العملي. و خرجت الدراسة بالتوصيات الآتية: 1-إعداد نموذج مناسب يتضمن مراحل عملية التخطيط الأستراتيجي مع ضرورة تطوير دور مجالس الأدارة بشركات قطاع الأعمال المصرية.

عنوان رسالة الدكتوراه

أثر استخدام تكنولوجيا المعلومات التسويقية علي المزايا التنافسية الاستراتيجية : دراسة تطبيقية علي قطاع الخدمات المصرفية في مصر

ملخص رسالة الدكتوراه

تركز هذه الدراسة على تحليل و اختبار العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات التسويقية و تحقيق المزايا التنافسية فى مجال صناعة الخدمات المصرفية بصفة عامة وفى البيئة المصرية بصفة خاصة. وفى ضوء هذه العلاقة تم مراجعة الفكر النظرى فى المجالات الخاصة بكل من استراتيجيات المنافسة و تكنولوجيا المعلومات وتسويق الخدمات المالية, وقد أسفرت عملية تحليل الفكر النظرى عن وجود ندرة فى الدراسات التى توضح كيفية تحقيق المزايا التنافسية من استخدام تكنولوجيا المعلومات التسويقية و تباين النتائج المستخرجة من الدراسات التطبيقية السابقة بالنسبة لهذه العلاقة, فضلاً عن التطورات السريعة و المتلاحقة للمتغيرات البيئية المحيطة بصناعة الخدمات المصرفية ولاسيما المتغيرات التكنولوجية وانعكاس هذه التطورات على زيادة تحديات المنافسة و الخدمات المصرفية. الأمر الذى يعنى الحاجة على زيادة تفهم طبيعة العلاقة بين هذه المتغيرات فى ظل تلك التحديات. ومن هذا المنطلق, قامت هذه الدراسة بتطوير الإطار النظرى الذى يوضح و يفسر طبيعة العلاقة المباشرة وغير المباشرة بين تكنولوجيا المعلومات التسويقية والمزايا التنافسية والذى يساعد على زيادة تفهم دور التفوق النسبى فى الموارد والقدرات الذاتية المتعلقة باستخدام هذه التكنولوجيا فى تحقيق المزايا التنافسية.

جميع الحقوق محفوظة ©عزالدين جابر فرج أبوالعلا