إدارة شئون الدراسه
1- إعداد مجالس شئون التعليم والطلاب
من )كتابة المذكرات الخاصة بالكليات ، وتحضير الموضوعات، وإعداد جداول الأعمال الخاصة بالمجلس ، وتصوير المذكرات ) ثم بعد ذلك إعداد محضر وقرارات المجلس ، ومخاطبة الكليات بالقرارات ثم المتابعة وعددها (11 ) مجلس .
2- إعداد مذكرات مجلس الجامعة
من )كتابة المذكرات الخاصة بالموضوعات التي تم الموافقة عليها في مجلس شئون التعليم والطلاب والتوصية بعرضها على مجلس الجامعة الموقر ، وتحضير الموضوعات، ، وتصوير المذكرات ، مخاطبة الكليات بقرارات المجلس ثم المتابعة ( .
3- مراجعه الجلسات الشفوية والعملية
الخاصة بكليات ( طب الأسنان ، التعليم الصناعي ، الطب البشرى ، الخدمة الاجتماعية ) والعمل على تصحيح الأخطاء واعتمادها من أ.د/نائب رئيس الجامعة ورئيس الجامعة وتسليمها للكليات بعد الموافقة عليها .
4- مخاطبة جميع كليات الجامعة وعمل الإحصائيات وتجميعها
وإعدادها في جداول خاصة مفصلة من ( مستجد ، باقي ،ذكر ، أنثى ، محافظات ، تخصصات ،ذوي احتياجات خاصة ) بكل فرقة بالكلية وإرسالها إلى الجهات المختصة
5- مراجعة التدريب الصيفي
يتم مراجعة التدريب الصيفي الخاص بكلية التعليم الصناعي .
6- مراجعة التربية العملية
يتم مراجعة التربية العملية الخاصة بالكليات التي بها تربية عملية والعمل على تصحيح الأخطاء واعتمادها من أ.د/نائب رئيس الجامعة وتصويرها وتسليمها للكليات وذلك في نهاية الترم الأول ونهاية الترم الثاني .
7- تعديل الأسماء
إعداد مذكرات للعرض على ا.د / نائب رئيس الجامعة بأسماء الطلاب الذين يرغبون في تعديل أسمائهم وذلك بعد استيفاء الأوراق المطلوبة من الطلاب وعرضها على الشئون القانونية واعتمادها من أ.د/ رئيس الجامعة بعد ثم بعد ذلك إخطار الكليات بالتعديل ) وعدد الطلاب الذين تم تعديل أسمائهم خلال هذه الفترة (22)
8- الأعذار ووقف القيد
(تلقى أعذار الطلاب من الكليات واستيفاء الأوراق اللازمة والمستندات وإعداد مذكرة للعرض على أ.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ) للعرض على مجلس شئون التعليم والطلاب ثم إعداد مذكرة للعرض على مجلس الجامعة الموقر ثم إبلاغ الكليات بالقرارات .
9- إعداد الأجندة الدراسية
تم عرض الأجندة الدراسية للعام الجامعي 2017/2018 على مجلس شئون التعليم والطلاب وتم تعميمها على كليات الجامعة .
10- متابعة قرارات المجلس الأعلي للجامعات
وإبلاغ الكليات بها والالتزام بالعمل بها .
11- الشكاوى
(تلقى الشكاوى وإبداء الرأي فيها وعرضها على ا.د/ نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب) .
12- تلقي الاستفسارات
من كليات الجامعة وخارج الجامعة والرد عليهم .
13- إعداد جداول خاصة بالأعداد المقترح قبولها
للعام الجامعي 2017/2018 بعد مخاطبة الكليات بذلك ثم تجميعها وعرضها على مجلس الجامعة الموقر وإرسالها إلى المجلس الأعلى للجامعات .
14- مراجعة الملاحظات
الخاصة بكليات ( طب الأسنان ، التعليم الصناعي ، الطب البشرى ، الخدمة الاجتماعية ) والعمل على تصحيح الأخطاء واعتمادها من أ.د/نائب رئيس الجامعة ورئيس الجامعة وتسليمها للكليات بعد الموافقة عليها .
15- التحويلات
تم إجراء تحويلات للطلاب المستجدين والفرق الاعلي لكليات ( الآداب ، الهندسة ، الحاسبات والمعلومات ، الألسن ، دراسات اقتصادية وعلوم سياسية ) وذلك بعد استيفاء أوراق الطلاب واعتمادها من أ.د/ عميد الكلية ثم أ.د/ نائب رئيس الجامعة و أ.د/ رئيس الجامعة