الإدارة العامة للمدن الجامعيه

     
الإدارة العامة للمدن الجامعية أحد الإدارات التابعة لقطاع التعليم والطلاب وهي تتبع أ.د / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وهي من الإدارات الهامة  في الجامعة وترجع أهميتها الي كونها أكثر الاماكن تقديما للخدمات للطالب والطالبة المغتربين وتتكون من :-
  • إدارة الجودة والمتابعة  / إدارة شئون الطلاب  /إدارة الإسكان 
  • إدارة التغذيـة / دارة شئون العاملين / إدارة شئون المالية 
  • ادارة الشئون الإدارية /إدارة رعاية الشباب/إدارة التوريدات والمخازن
  • ادارة الشئون القانونية / إدارة الصيانة / إدارة السيارات
أولا : إدارة الجودة والمتابعة : 
تقوم هذه الاداره بالارتقاء بمستوي الخدمات بالمدن الجامعيه والحفاظ علي جوده الاداء والتطوير المستمر وذلك من خلال :-
  1. الاشراف العام علي خطه التسكين ومتابعه لجنة التسكين في اداء عملها في الترم الثاني.
  2. عمل خطه كامله لتامين اعمال الامتحانات في جميع مواقع المدن الجامعيه بجميع ادارات المدن المختلفه ( اسكان – تغذيه – صيانه ......الخ )
  3. عمل خطه لمواجهه مشاكل الطلبه والطالبات ايام الامتحانات والعمل علي حلها في اسرع وقت ممكن.
  4. عمل خطه كامله لجميع اعمال الصيانه المختلفه بجميع مواقع المدن( طلبه – وطالبات ) استعدادا للعام الدراسي الجديد 2017 / 2018 .  
  5.  العمل علي تحقيق رغبات الطلاب في تقديم الوجبات الغذائيه والبدائل المناسبه بما يتناسب مع مصلحه الطالب والقواعد واللوائح والمقرارات الغذائيه.
  6. متابعه اعمال مشروع النظافه المتعاقد معه بين الجامعه والمحافظه.
  7.  عرض مقترحات التطوير والجوده مع التنسيق مع مدير عام المدن الجامعيه.
  8.  العمل علي حل جميع شكاوي الطلاب والطالبات في اسرع وقت ممكن .
  9. المرور الدوري علي جميع مواقع المدن للوقوف علي مدي الرضا للطلاب لجميع الخدمات المقدمه لهم وتقديم البدائل المقترحه والمناسبه لها.
  10.  حث جميع الطلاب علي النظافه العامه والنظافه داخل وخارج الغرف.
  11. متابعه جميع الاجهزه والتنسيق مع الادارات لحل اي مشكله في اسرع وقت.
  12.  تنفيذ كل ما يسند من تكليفات من قبل معالي الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب للتنسيق مع مدير عام المدن.
ثانيا : إدارة شئون الطلاب : 
  1. تختص هذه الادارة باستكمال اعمال التسكين للطلبة والطالبات بالمدن الجامعية من خلال الملف الكامل المتواجد لدي الادارة لكل طالب علي حده بالمدن الجامعية .
  2. تحصيل مصاريف إقامة الطالبات شهريا 
  3. تحصيل مصروفات آخر شهر في العام الدراسي الجامعي بالايام وليس بالقيمة الشهرية 
  4. عمل إخلاء لجميع الطالبات والطلاب كلا علي حسب جدول امتحانات كل كلية علي حده 
  5. عمل إجراءات صرف التأمين وتوجيه الطالبات الي الخزينة لصرف التأمين بعد إثبات حقهم في صرفه 
  6. كما يوجد بقسم شئون الطلاب قسم كمبيوتر لتسجيل بيانات الطلاب من بداية تقديم الملفات وقبول الطلاب وتسكينها وبيانات الحالات الصحية والمكفوفات وكل ما يخص الطلاب . 
ثالثا : إدارة الإسكان(طالبات) :
  1. التأكد من تواجد ولي أمر الطالبة حين تسكينها للتوقيع علي الاقرار الخاص به .
  2. إستكمال عمليات تسكين الطالبات بجميع المدن علي الوجه اللائق .
  3. متابعة تواجد المشرفات علي مدار اليوم بشكل متواصل لسرعة حل اي مشكلة طارئة للطالبات . 
  4. التأكد من صحة الإخطار الخاص بعدد الطالبات المتواجدات يوميا . 
  5. متابعة الاتصال بأولياء أمور الطالبات الغائبات حتي يتسني لنا معرفة أماكن تواجد الطالبات للتشديد علي عدم فعل ذلك الامر مرة أخري 
  6. متابعة وتطبيق الغرامة علي الطالبة التي لم تصرف الوجبات المحجوزة مسبقا لها طبقا لقواعد المدن . 
  7. إرسال خطاب لولي أمر الطالبة المخالفة للوائح المدن . 
  8. حضور ولي أمر الطالبة المخالفة لقواعد ولوائح المدن الجامعية للتشديد عليها من عدم حدوث مثل هذه المخالفات مرة أخري . 
  9. مجازاة الطالبة المخالفة طبقا للوائح المعمول بها في المدن .
  10. متابعة أعمال النظافة اليومية لجميع المباني من الداخل والخارج وخاصة الحمامات وأماكن التجمعات . 
  11. الاستعداد التام لموسم الامتحانات والوقوف علي حل مشكلات الطالبات في حينها . 
  12. مساعدة جميع الطالبات في إنهاء إجراءات الإخلاء في المدن في الموعدالمحدد بشكل لائق 
ثالثا : إدارة الإسكان(طلبة) :
  1. تجهيز وإعداد الحجرات لتسكين الطلاب (ترتيب السراير / الدواليب / المكاتب) علي أكمل وجه 
  2. التأكد من عمل الطالب الكشف الطبي لخلوة من الامراض المعدية  وكذلك كشف يثبت بعدم تعاطيه اي نوع من المخدرات . 
  3. الإشراف علي عملية التسكين بحضور ولي الامر وتوقيعه امامنا علي حسن سير وسلوك الطالب داخل المدينة .
  4. تسليم كل طالب عهدته الشخصيه والتنبيه عليه بالمحافظه عليها .
  5. تجهيز الإخطار بعدد الوجبات التي صرفها في اليوم التالي وخصم الطالب المتغيب والاجازة وحصر وجبات الطلاب الحضور فقط . 
  6. تواجد المشرفين لمدة 24 ساعة متواصلة لحل مشكلات الطلاب وذلك حسب الجدول النوبيجيات المعد لذلك من قبل ادارة المدينة . 
  7. متابعة أعمال النظافة من قبل أخصائي الإسكان داخل حجرات الطلاب وجميع الاماكن المتواجدة في المدينة . 
  8. عمل إخطار لولي أمر الطالب المخالف لتعليمات المدينة . 

رابعا : إدارة التغذية :
1.إستلام جميع المواد الغذائية من قبل لجنة إستلام الاغذية المقدمة من موردين التغذية بعد عمل جميع الفحوصات اللازمة لسلامة الوجبات المقدمه لأبنائنا طلاب وطالبات المدن الجامعية . 
2.الإشراف علي جميع الوجبات المقدمة لطلاب وطالبات المدن الجامعية من قبل السادة أخصائيين التغذية والأطباء البيطريين وتقديم أفضل الوجبات من إفطار وغذاء وعشاء لأبنائنا طلاب وطالبات المدن الجامعية . 
3.الإشراف علي إعداد وطهي الوجبات يوميا ومتابعة التنفيذ في ظل وجود كافة إحتياطات الصحة والسلامة الغذائية وتوزيع وجبات الإفطار والغذاء والعشاء يوميا . 
4.زيادة مقررات الوجبة المقدمة خلال شهر رمضان (من الإفطار) ورفع الترشيد (البروتين النباتي) المقرر يوم  الجمعه من كل اسبوع وإستبداله (ببروتين حيواني-دجاج او لحوم) . 
5.صرف وجبات إفطار لجميع الإشراف المتواجد في المدينة أثناء صرف وجبة الإفطار في شهر رمضان . 
6.عمل جرد لجميع متطلبات الصيانة الثانوية لقسم التغذية من صيانة (ثلاجات-بوتوجازات-أفران تسوية-شفاطات-مراوح)..
خامسا : إدارة شئون العاملين
- إنجاز الأعمال الدورية المطلوبة .
سادسا : إدارة شئون المالية :
1.تحصيل مقابل التغذية والإقامة من الطلاب والطالبات وعمل كشوف تسوية بالمبالغ وتعليتها بحساب الدائنة بالوحدة الحسابية لوحدات وكليات الشرق النيل . 
2.تعزيز وصرف بدل الجامعة وحافز 50% والإضافي للعاملين بالمدن .
3.تعزيز وصرف مرتب وكافة مستحقات العاملين بالأمن الإداري . 
4.صرف التأمين للطلاب والطالبات آخر العام .
5.عمل جرد عام للمخزن الموجود بالمدن الجامعية . 
6.متابعة المستندات بالإدارة والشئون المالية بالإدارة والوحدة الحسابية حتي إستخراج الشيكات

تاسعا : إدارة التوريدات والمخازن :
1- المنـــــاقصات .
2- السلف .
عاشرا : إدارة الصيانة : 
1 إدارة السيارات : 
-متابعة أوامر التشغيل وتنفيذ جميع حركات المدن الجامعية ونقل الاثاث والتغذية وعمل اللازم .