الإدارة العامة للمدن الجامعيه
الإدارة العامة للمدن الجامعية أحد الإدارات التابعة لقطاع التعليم والطلاب وهي تتبع أ.د / نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وهي من الإدارات الهامة في الجامعة وترجع أهميتها الي كونها أكثر الاماكن تقديما للخدمات للطالب والطالبة المغتربين وتتكون من :-
- إدارة الجودة والمتابعة / إدارة شئون الطلاب /إدارة الإسكان
- إدارة التغذيـة / دارة شئون العاملين / إدارة شئون المالية
- ادارة الشئون الإدارية /إدارة رعاية الشباب/إدارة التوريدات والمخازن
- ادارة الشئون القانونية / إدارة الصيانة / إدارة السيارات
أولا : إدارة الجودة والمتابعة :
تقوم هذه الاداره بالارتقاء بمستوي الخدمات بالمدن الجامعيه والحفاظ علي جوده الاداء والتطوير المستمر وذلك من خلال :-
- الاشراف العام علي خطه التسكين ومتابعه لجنة التسكين في اداء عملها في الترم الثاني.
- عمل خطه كامله لتامين اعمال الامتحانات في جميع مواقع المدن الجامعيه بجميع ادارات المدن المختلفه ( اسكان – تغذيه – صيانه ......الخ )
- عمل خطه لمواجهه مشاكل الطلبه والطالبات ايام الامتحانات والعمل علي حلها في اسرع وقت ممكن.
- عمل خطه كامله لجميع اعمال الصيانه المختلفه بجميع مواقع المدن( طلبه – وطالبات ) استعدادا للعام الدراسي الجديد 2017 / 2018 .
- العمل علي تحقيق رغبات الطلاب في تقديم الوجبات الغذائيه والبدائل المناسبه بما يتناسب مع مصلحه الطالب والقواعد واللوائح والمقرارات الغذائيه.
- متابعه اعمال مشروع النظافه المتعاقد معه بين الجامعه والمحافظه.
- عرض مقترحات التطوير والجوده مع التنسيق مع مدير عام المدن الجامعيه.
- العمل علي حل جميع شكاوي الطلاب والطالبات في اسرع وقت ممكن .
- المرور الدوري علي جميع مواقع المدن للوقوف علي مدي الرضا للطلاب لجميع الخدمات المقدمه لهم وتقديم البدائل المقترحه والمناسبه لها.
- حث جميع الطلاب علي النظافه العامه والنظافه داخل وخارج الغرف.
- متابعه جميع الاجهزه والتنسيق مع الادارات لحل اي مشكله في اسرع وقت.
- تنفيذ كل ما يسند من تكليفات من قبل معالي الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب للتنسيق مع مدير عام المدن.
ثانيا : إدارة شئون الطلاب :
- تختص هذه الادارة باستكمال اعمال التسكين للطلبة والطالبات بالمدن الجامعية من خلال الملف الكامل المتواجد لدي الادارة لكل طالب علي حده بالمدن الجامعية .
- تحصيل مصاريف إقامة الطالبات شهريا
- تحصيل مصروفات آخر شهر في العام الدراسي الجامعي بالايام وليس بالقيمة الشهرية
- عمل إخلاء لجميع الطالبات والطلاب كلا علي حسب جدول امتحانات كل كلية علي حده
- عمل إجراءات صرف التأمين وتوجيه الطالبات الي الخزينة لصرف التأمين بعد إثبات حقهم في صرفه
- كما يوجد بقسم شئون الطلاب قسم كمبيوتر لتسجيل بيانات الطلاب من بداية تقديم الملفات وقبول الطلاب وتسكينها وبيانات الحالات الصحية والمكفوفات وكل ما يخص الطلاب .
ثالثا : إدارة الإسكان(طالبات) :
- التأكد من تواجد ولي أمر الطالبة حين تسكينها للتوقيع علي الاقرار الخاص به .
- إستكمال عمليات تسكين الطالبات بجميع المدن علي الوجه اللائق .
- متابعة تواجد المشرفات علي مدار اليوم بشكل متواصل لسرعة حل اي مشكلة طارئة للطالبات .
- التأكد من صحة الإخطار الخاص بعدد الطالبات المتواجدات يوميا .
- متابعة الاتصال بأولياء أمور الطالبات الغائبات حتي يتسني لنا معرفة أماكن تواجد الطالبات للتشديد علي عدم فعل ذلك الامر مرة أخري
- متابعة وتطبيق الغرامة علي الطالبة التي لم تصرف الوجبات المحجوزة مسبقا لها طبقا لقواعد المدن .
- إرسال خطاب لولي أمر الطالبة المخالفة للوائح المدن .
- حضور ولي أمر الطالبة المخالفة لقواعد ولوائح المدن الجامعية للتشديد عليها من عدم حدوث مثل هذه المخالفات مرة أخري .
- مجازاة الطالبة المخالفة طبقا للوائح المعمول بها في المدن .
- متابعة أعمال النظافة اليومية لجميع المباني من الداخل والخارج وخاصة الحمامات وأماكن التجمعات .
- الاستعداد التام لموسم الامتحانات والوقوف علي حل مشكلات الطالبات في حينها .
- مساعدة جميع الطالبات في إنهاء إجراءات الإخلاء في المدن في الموعدالمحدد بشكل لائق
ثالثا : إدارة الإسكان(طلبة) :
- تجهيز وإعداد الحجرات لتسكين الطلاب (ترتيب السراير / الدواليب / المكاتب) علي أكمل وجه
- التأكد من عمل الطالب الكشف الطبي لخلوة من الامراض المعدية وكذلك كشف يثبت بعدم تعاطيه اي نوع من المخدرات .
- الإشراف علي عملية التسكين بحضور ولي الامر وتوقيعه امامنا علي حسن سير وسلوك الطالب داخل المدينة .
- تسليم كل طالب عهدته الشخصيه والتنبيه عليه بالمحافظه عليها .
- تجهيز الإخطار بعدد الوجبات التي صرفها في اليوم التالي وخصم الطالب المتغيب والاجازة وحصر وجبات الطلاب الحضور فقط .
- تواجد المشرفين لمدة 24 ساعة متواصلة لحل مشكلات الطلاب وذلك حسب الجدول النوبيجيات المعد لذلك من قبل ادارة المدينة .
- متابعة أعمال النظافة من قبل أخصائي الإسكان داخل حجرات الطلاب وجميع الاماكن المتواجدة في المدينة .
- عمل إخطار لولي أمر الطالب المخالف لتعليمات المدينة .
رابعا : إدارة التغذية :
1.إستلام جميع المواد الغذائية من قبل لجنة إستلام الاغذية المقدمة من موردين التغذية بعد عمل جميع الفحوصات اللازمة لسلامة الوجبات المقدمه لأبنائنا طلاب وطالبات المدن الجامعية .
2.الإشراف علي جميع الوجبات المقدمة لطلاب وطالبات المدن الجامعية من قبل السادة أخصائيين التغذية والأطباء البيطريين وتقديم أفضل الوجبات من إفطار وغذاء وعشاء لأبنائنا طلاب وطالبات المدن الجامعية .
3.الإشراف علي إعداد وطهي الوجبات يوميا ومتابعة التنفيذ في ظل وجود كافة إحتياطات الصحة والسلامة الغذائية وتوزيع وجبات الإفطار والغذاء والعشاء يوميا .
4.زيادة مقررات الوجبة المقدمة خلال شهر رمضان (من الإفطار) ورفع الترشيد (البروتين النباتي) المقرر يوم الجمعه من كل اسبوع وإستبداله (ببروتين حيواني-دجاج او لحوم) .
5.صرف وجبات إفطار لجميع الإشراف المتواجد في المدينة أثناء صرف وجبة الإفطار في شهر رمضان .
6.عمل جرد لجميع متطلبات الصيانة الثانوية لقسم التغذية من صيانة (ثلاجات-بوتوجازات-أفران تسوية-شفاطات-مراوح)..
خامسا : إدارة شئون العاملين
- إنجاز الأعمال الدورية المطلوبة .
سادسا : إدارة شئون المالية :
1.تحصيل مقابل التغذية والإقامة من الطلاب والطالبات وعمل كشوف تسوية بالمبالغ وتعليتها بحساب الدائنة بالوحدة الحسابية لوحدات وكليات الشرق النيل .
2.تعزيز وصرف بدل الجامعة وحافز 50% والإضافي للعاملين بالمدن .
3.تعزيز وصرف مرتب وكافة مستحقات العاملين بالأمن الإداري .
4.صرف التأمين للطلاب والطالبات آخر العام .
5.عمل جرد عام للمخزن الموجود بالمدن الجامعية .
6.متابعة المستندات بالإدارة والشئون المالية بالإدارة والوحدة الحسابية حتي إستخراج الشيكات
تاسعا : إدارة التوريدات والمخازن :
1- المنـــــاقصات .
2- السلف .
عاشرا : إدارة الصيانة :
1 إدارة السيارات :
-متابعة أوامر التشغيل وتنفيذ جميع حركات المدن الجامعية ونقل الاثاث والتغذية وعمل اللازم .