1
|
مكتب المدير العام
|
متابعة كافة الأعمال الإدارية التي تتصل بالإدارات المختلفة بالكلية ، لتحقيق رسالة الكلية والتواصل الإداري الفعال مع الهيئة الإدارية وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بما يضمن الارتقاء بجودة الأداء
|
2
|
شئون الطلاب
|
تنفيذ كافة الأعمال الإدارية التي تتصل بحل مشاكل الطلاب المرتبطة بالقيد – وأعمال الامتحانات – الالتماسات ومراجعة النتائج – وتحرير المستندات المطلوبة للبطاقات الشخصية والمدن الجامعية وغيرها – وتقديم الإحصاءات والبيانات الخاصة بأعداد الطلاب وتشعيبهم وكتابتها في سجلات الطالب
|
3
|
التربية العملية
|
تقسيم الطلاب إلى مجموعات ، توزيع الطلاب على مدارس المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ، توزيع السادة موجهي المواد الأساسية على مجموعات التربية العملي ، متابعة العمل للتربية العملية وحل المشكلات بالمدارس
|
4
|
الدراسات العليا
|
قيد الطلاب بالدبلوم العام – الدبلومات المهنية – الدبلوم الخاص – الماجستير والدكتوراه ، وذلك لتحقيق مهارات الابتكار في أساليب التعليم والتعلم وإتقان مهارات البحث العلمي ، والتدريب على إدارة المؤتمرات العليمة بما يساير معايير ضمان الجودة والاعتماد
|
5
|
شئون الخريجين
|
تسليم ملفات الخريجين بعد تخرجهم – وتسليم الشهادات المؤقتة والأصلية ، استخراج شهادات ( تقديرات الأربع سنوات للخريج ) وذلك في حالة طلب الخريج لهذه الشهادة بعد تسديده الرسوم المقررة، إضافة إلي عمل إحصاءات عن الخريجين للسنوات السابقة لتقديمها إلى الإدارة المركزية بالجامعة
|
6
|
شئون العاملين
|
إعداد استمارات صرف مرتبات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين والعاملين والمؤقتين بالكلية، وكذلك المكافآت الخاصة بالجلسات الشفوية – والتصحيح – والإشراف على التربية العملية ، ومجالس الأقسام واللجان المنبثقة عن مجلس الكلية ، إضافة إلى الأعمال الإدارية المرتبطة ( الإجازات – الانتدابات – التعيينات – وغيرها)
|
7
|
الشئون المالية والتوريدات
|
توفير احتياجات الكلية من الأساس والأدوات التعليمية والأجهزة العلمية وفقاً للشروط والقواعد والإجراءات الخاصة بتنظيم المزايدات والمناقصات وكل ما يصدر عن وزارة المالية من منشورات وتعليمات، ومتابعة أوجه التحصيل للمصروفات الدراسية ، وتعظيم كافة الإجراءات المالية والإدارية للوحدات ذات الطابع الخاص من خلال الصناديق الخاصة
|
8
|
المكتبة
|
تقدم المكتبة - باعتبارها أهم روافد المعرفة – خدمات الاستعارة وتوفير المراجع والدوريات ورسائل الماجستير والدكتوراه للسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والباحثين والطلاب ، إضافة إلى خدمة المصادر الالكترونية (المكتبة الرقمية) مع تقديم كافة الاستفادة لجميع المترددين على المكتبة في اقل زمن ممكن من خدمات التصوير والاستعارة.
|
9
|
رعاية الشباب
|
تقديم الخدمات الثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية والعلمية والتكنولوجية وأنشطة الجوالة والخدمة العامة وتكوين الأسر الطلابية ، بهدف اكتشاف الموهوبين وتنمية مهاراتهم ، مع إعداد الكوادر القيادية من المعسكرات والمساعدة في حل المشكلات التي تواجه الطلاب من خلال دعم الكتاب الجامعي – صندوق التكافل الاجتماعي
|
10
|
الخزينة
|
تحصيل المصروفات الدراسية من الطلاب والباحثين ، صرف مرتبات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين والعاملين والمؤقتين بالكلية، وكذلك صرف المكافآت الخاصة بالجلسات الشفوية – والتصحيح – والإشراف على التربية العملية ، ومجالس الأقسام واللجان المنبثقة عن مجلس الكلية، وبدل الانتقال والتدريس والكنترولات للمنتدبين، ومكافآت التفوق للطلاب
|
11
|
مكتب العميد وامانة المجالس
|
تنظيم ومتابعة كافة الأعمال الإدارية التي تتصل بمكتب عميد الكلية، من خلال أساليب الاتصال(مكاتبات – فاكسات – الوارد والصادر للمكاتبات) التنسيق مع مجالس الأقسام واللجان المنبثقة عن مجلس الكلية ، والإعداد لجدول أعمال مجلس الكلية ومتابعة القرارات الصادرة عن مجلس الكلية وتنظيمها في صورة إجراءات توزع على الإدارات المختلفة
|
12
|
الوحدات ذات الطابع الخاص
|
إعداد وتنفيذ الدوارات التدريبية والتعليمية لخدمة الطلاب والباحثين وأفراد المجتمع المحلي في مجالات متنوعة ( تعليم وإتقان مهارات الحاسب الآلي – الإرشاد النفسي والتخاطب مع ذوى الاحتياجات الخاصة - تعليم وتعلم مهارات اللغات الأجنبية – تنفيذ مشروعات محو الأمية – التعلم النشط في العملية التعليمية وتفعيل برامج التدريس باللغة الانجليزية )
|
13
|
وحدة ضمان الجودة
|
تقويم مدخلات منظومة العملية التعليمية والإدارية وصناعة القرار في الكلية ، ومتابعة الإحصاءات المرتبطة بالتنمية البشرية والمادية بالكلية وفق مواصفات مرتبطة بالمعايير المحلية والعالمية تمهيداً لبناء القدرات التنافسية من اجل تحقيق جودة المخرجات وانجاز اكبر
|