أهداف الوحدة
تهدف وحدة ضمان الجودة الي تحقيق الغايات التالية:
(1) تنمية القدرات المؤسسية والموارد البشرية للكلية
(2) تفعيل نظم ادارة الجودة بالكلية
(3) تطوير الكلية لتكون مركز اشعاع علمي في عمليات التعليم والتعلم
(4) تعزيز وتحسين جودة الخدمات المجتمعية بالكلية
(5) تطوير جودة اداء العملية البحثية بالكلية.
تهدف وحدة ضمان الجودة إلى تحقيق غايتها وذلك من خلال الاهداف الاستراتيجية التالية:
(1) انشاء نظام داخلي للجودة.
(2) تطوير البرامج والمقررات الدراسية بما يتناسب مع معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد
(3) تطوير وتحسين السياسات المتبعة في التعامل مع مشكلات التعليم.
(4) تفعيل نظام التعلم الالكتروني من خلال تحويل بعض المقررات الدراسية الي صورة الكترونية.
(5) تطوير اساليب التقويم والامتحانات للمقررات الدراسية بالكلية.
(6) تنمية مهارات اعضاء هيئة التدريس في العملية التدريسية والتعليمية.
(7) تطوير استراتيجية التعليم والتعلم.
(8) وضع نظام و معايير وآليات التقويم الذاتي للكلية
(9) وضع نظام للتقويم الاداء المستمر داخل الكلية
(10) تصميم نماذج التقويم المختلفة لكافة انشطة الكلية.
(11) نشر وتعزيز ثقافة ومفاهيم الجودة داخل الكلية.
(12) وضع سياسات الكلية في مجال الجودة
(13) دراسة طرق تفعيل نتائج التقويم في دعم عمليات التحسين المستمر بالكلية.
(14) تحقيق رسالة الكلية واهدافها الاستراتيجية من خلال ضمان جودة الانشطة التعليمية و البحثية و المجتمعية.
(15) تقديم التقارير السنوية و الدراسة الذاتية للكلية.
(16) انشاء نظام معلومات متكامل لتقويم الاداء و ضمان الجودة بالكلية.
(17) وضع توصيف وظيفي ملائم للعاملين و القيادات الاكاديمية بالكلية.
(18) انشاء قاعدة بيانات و معلومات الكترونية لموارد الكلية البشرية و المادية
(19) وضع خطط التدريب بالمشاركة مع وحدة التدريب بالكلية اللازمة لتنمية مهارات هيئة التدريس و العاملين و الهيئة المعاونة
(20) تهيئة و اعداد الكلية للاعتماد.
(21) تقديم ادلة ارشادية و خدمات استشارية للأقسام العلمية و الادارات المختلفة بالكلية فيما يتعلق بالاعتماد و الجودة.
(22) اجراء التحليل البيئي للكلية لتعزيز مواطن القوة بالكلية والعمل على تحديد اوجه القصور ووضع خطط التحسين الملائمة لذلك
(23) تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية فيما يخص كل معيار من دليل الاعتماد
(24) تعزيز منظومة الأنشطة البحثية باعتماد خطة بحثية متكاملة.
(25) تقديم الدعم الفني والمتابعة لتقويم الاداء ونظام ضمان الجودة بالكلية.
(26) رفع مستوى المشاركة المجتمعية للكلية مع مؤسسات وجمعيات وهيئات المجتمع المدني.
(27) إقامة علاقات تبادلية مع هيئات ومنظمات ضمان الجودة والاعتمـاد بهدف الحصول على الاعتماد.
(28) المشاركة في اللقاءات العلمية و المؤتمرات المتعلقة بالجودة التي تعقد بالجهات الخارجية.